TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة علاج تبيع جزء من حصتها في مختبرات البرج الطبية

مجموعة علاج تبيع جزء من حصتها في مختبرات البرج الطبية
 أحد الاستثمارات الرئيسية في محفظة الرعاية الصحية التي تديرها جلوبل
مجموعة علاج تحقق خطوة هامة في إستراتيجيتها للنمو بعد بيع جزء من حصتها في مختبرات البرج الطبية
 
أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول وإستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأن مجموعة علاج وهي إحدى شركات الرعاية الصحية السعودية التي تستثمر بها صناديق الملكية الخاصة، قد اتمت بنجاح بيع جزء من حصتها في مختبرات البرج الطبية إلى شركة انفستكورب وشركة بوبيان للبتروكيماويات.
 
تأسست مجموعة علاج في عام 1994 في المملكة العربية السعودية، وقد كان تركيزها في البداية على أسواق السعودية ومصر، ومن ثم تطورت المجموعة لتصبح منصة رعاية صحية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتواجد في دول مجلس التعاون الخليجي والسودان وإثيوبيا والمملكة المتحدة. وتقدم مجموعة علاج الأنشطة الأساسية والداعمة في جميع جوانب قطاع الرعاية الصحية. ويمتلك صندوق جلوبل القناص، وهو من صناديق الأسهم الخاصة التي يديرها فريق إدارة أصول الملكية الخاصة في جلوبل، حصة في مجموعة علاج.
 
يمثل قطاع الرعاية الصحية أكثر من 40 في المائة من محفظة استثمارات الملكيات الخاصة التي تديرها جلوبل والتي تضم بالإضافة إلى مجموعة علاج شركة بلانيت فارماسيز (الإمارات والسعودية) وشركة الخليج الدولية للرعاية الصحية (الإمارات والكويت) وشركة بيكاكسيلار في تركيا. 
 
وتقدم مختبرات البرج الطبية التابعة لمجموعة علاج، مجموعة واسعة من الفحوصات المخبرية الروتينية والتخصصية، وقد تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية في عام 1999 وقد استطاعت منذ ذلك بأن تكون واحدة من أكبر المختبرات الخاص في المنطقة. وتوفر التحاليل التشخيصية بشكل اساسي في علم الأمراض السريرية، وعلم الأحياء الجزيئية وعلم الوراثة من خلال شبكة مختبراتها المنتشرة في انحاء دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا.
 
وفي هذه المناسبة قال أحمد محمود عبد الله، عضو مجلس إدارة مجموعة علاج ممثلا إدارة أصول الملكية الخاصة في جلوبل: "نحن سعداء بالدور الذي نقوم به في دعم فريق إدارة مجموعة علاج في تطوير نظام الحوكمة واستراتيجية المجموعة والتي أدت إلى نمو قيمة استثماراتنا في مجموعة علاج. وتعد هذه الصفقة خطوة هامة في إستراتيجية المجموعة للنمو."
 
وأضاف قائلاً: "نود أيضاً أن نشكر فريق الاستثمارات المصرفية في جلوبل، والفريق الاستشاري لإرنست اند يونغ لجهودهم في إتمام هذه الصفقة. والأهم من ذلك، نود ان نشكر مجلس الإدارة وإدارة مجموعة علاج على قيادتهم لتحقيق هذا الإنجاز الكبير ونؤكد لهم التزامنا بتقديم الدعم اللازم لجعل مجموعة علاج احد الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا".